وزارة الشباب والرياضة تحتفي بأبطال الاولمبياد الخاص في احتفالية جميلة
الكاتب:وزارة الشباب والرياضة / قسم الاعلام
التاريخ:05/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

برعاية وزارة الشباب والرياضة، احتفى الاولمبياد العراقي الخاص، الاربعاء، بمهرجانه السنوي في حفل بهيج اقيم على قاعة الرياضة النسوية في المدينة الشبابية

مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة ينقل تحيات وزير الشباب الداعم لاصحاب الانجازات
قسم الاعلام والاتصال الحكومي
 برعاية وزارة الشباب والرياضة، احتفى الاولمبياد العراقي الخاص، الاربعاء، بمهرجانه السنوي في حفل بهيج اقيم على قاعة الرياضة النسوية في المدينة الشبابية في شارع فلسطين، وحضره مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة د. علاء عبد القادر ممثلا عن وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، الى جانب مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني، وعدد من الشخصيات الرياضية ورؤساء الاتحادات.
وتضمن الحفل عدد من الفقرات المتنوعة، فضلا عن تكريم ابطال الاولمبياد الحاصلين على اربعة ميداليات في بطولة الاولمبياد الشتوي 2017 الذي اقيم في النمسا .
 ونقل الدكتور علاء عبد القادر تحيات السيد الوزير لأبطال الاولمبياد الخاص الذين حققوا ماعجز عنه الرياضيين الاصحاء وبأقل التكاليف الممكنة، مؤكدا حرص السيد الوزير على دعم هذه الشريحة من الرياضيين وتحضيرهم بالشكل المطلوب للمنافسات والبطولات المقبلة، مؤكدا ان ماحققه رياضيي الباراوالمبياد واولمبياد الخاص وصل الى 185 ميدالية متنوعة في انجاز كبير ومهم للرياضة العراقية في حين عجز الاصحاء من الرياضيين عن تحقيق اي ميدالية منذ اخر وسام عام 1960.
 وبين عبد القادر ان الوزارة ستمد يد العون للأولمبياد الخاص واتحاداته وتوفر الاجواء المناسبة لهم بغية تحقيق مايفخر به كل عراقي. وتضمن الحفل عدد من الفقرات المنوعة منها عرض فيلم عن مشاركة العراق في الاولمبياد الشتوي في النمسا، الى جانب استعراض الرياضيين، واقامة فعالية متنوعة في العاب السلة والمنضدة والريشة الطائرة ورفع الاثقال، كما قدم الشاعر حسين جليل قصيدة جميلة مجدت الابطال وماحققوه في منافسات الاولمبياد .
 من جانبه قدم رئيس الاولمبياد العراقي الخاص سعد عبد ياسين شكره وتقديره لوزارة الشباب والرياضة والسيد الوزير على دعمه لرياضة الاولمبياد الخاص الى جانب تواجده في منافسات الاولمبياد العالمي الشتوي الذي اقيم في النمسا ومتابعته لكل تفاصيل مشاركة الوفد العراقي وهو ما اثمر عن تحقيق اربع ميداليات للعراق في انجاز يحسب للرياضة العراقية، في الوقت الذي لم يخفي عتبه على المؤسسات الرياضية الاخرى التي غاب دعمها المادي والمعنوي عن رياضيي الاولمبياد في وقت يتم تقديم الدعم على رياضات والعاب لم تحقق شيء يذكر على مستوى الانجازات واستنزفت اموال الرياضة العراقية .
 في الختام قدم عبد ياسين دروع الاتحاد الى السيد الوزير ودرع لرئيس قسم الاعلام والاتصال الحكومي، الى جانب تكريم ادارات معاهد رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، كما شاركت الوزارة بتقليد الابطال المتوجيين بالميداليات والدروع الى جانب تقليد الميداليات لجميع رياضيي الاولمبياد الخاص .
حيدر عبد الجليل 
 تصوير – سعد لهد