أهم الاخبار

ملعب كربلاء الاولمبي 2016

رياضة ومعارف

مجلة شبابنا

مشاريع

احصائيات

   

باشراف وزارة الشباب واللجنة الاولمبية .. انتخابات الاندية الرياضية ستتم باطارها الديمقراطي وفق القوانين النافذة والشفافية المعتمدة

تم قراءة الموضوع 106 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:وزارة الشباب والرياضة / قسم الاعلام

18/3/2017 4:57 م

قسم الاعلام والاتصال الحكومي 
 قال وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ان التعاون والسعي للنهوض بالبيت الرياضي العراقي بصورة عامة، هو هدف مشترك للاسرة الرياضية بصورة عامة، وان العلاقات الطيبة التي ترتبط بها المؤسسات الرياضية ستكون سببا في حلحلة جميع القضايا التي تلامس الشان الرياضي. 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع السيد الوزير مع رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي والنائب الثاني فلاح حسن في مكتبه، لبحث الية اسناد المنتخب الوطني بكرة القدم ومشاركته في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ومشاركة العراق في دورة التضامن الاسلامي في اذربيجان ومشاركات اخرى تنتظر فرقنا الوطنية. 
 وبين عبطان ان من بين اهم الامور التي تمت مناقشتها، ملف الاندية وانتخاباتها التي ستجري باشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بصورة مشتركة وبالية ديمقراطية مع اعتماد مبدا الشفافية في العمل الانتخابي الذي ننوي من خلاله اخراج الاندية واداراتها بالطريقى المثلى التي تنال قبول الجميع، وفق القانون النافذ رقم 18 من اجل استمرار عمل الاندية بصورة شرعية ونتيجة لانتهاء الدورة الانتخابية، حيث ستقوم وزارة الشباب والرياضة بتجديد إجازات التأسيس بعد الانتخابات مباشرة، وهو ما نطمح اليه ولنا ثقة تامة بان الجميع سواء في الاندية او الاتحادات يدركون جيدا حرص الوزارة ودعمها الكبير لجميع الاندية باعتبارها خلايا التماس الاولى مع الموهبة الرياضية ودعم المنتخبات الوطنية. 
 من جهته أكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية، رعد حمودي انه اتفق مع وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان على ان يكون الطرفان مشرفين على اجراء الممارسة الديمقراطية الخاصة بالاندية الرياضية وفق قانون 18، لافتا الى ان الغاية الاهم التي تريدها اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب الرياضة هو اجراء انتخابات للاندية الرياضة مستوفية لجميع الشروط.
 وأضاف حمودي ان الوزارة والاولمبية تسعيان لرؤية الامور تجري بالاتجاه الصحيح، وان تكون صناديق الاقتراع هي الفيصل بين جميع المتصدين لهذا العمل، الذي فيه خدمة لرياضتنا بشكل خاص، ورياضة عراقنا الغالي بشكل عام.
 وعبر نائب رئيس اللجنة الاولمبية فلاح حسن عن دعمه وناديه العريق نادي الزوراء لهذه الخطوة التي تؤكد الحرص على مستقبل الرياضة العراقية منوها الى ان نادي الزوراء سيكون في طليعة الاندية التي ستجري المؤتمر الانتخابي وسنجدد إجازة التأسيس من اجل ضمان مشاركتنا في المنافسات الداخلية والخارجية بمختلف الالعاب.
   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



زورونا على فيس بوك

قانون منح الابطال

دليل المواقع

آخر التحديثات

الساعة

Baghdad

الطقس


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2009, moys.gov.iq, All rights reserved.